الاثنين، 30 مارس 2009

رثاء ووفاء ودعاء

انا لله وانا اليه راجعون
قال الله في كتابه العزيز((الذين اذا اصابتهم مصيبة قالو انا لله وانا اليه راجعون & اولائك عليهم صلوات من ربهم ورحمة واولائك هم المهتدون))البقرة 156&157

بعد ماكتبت الموضوع بتاع عيد الام (( قبلة على خد امي)) وقبل حتى ما ادخل مدوناتكم عشان تعرفو انى نزلت موضوع جديد حصل زلزال كبير هز بيتنا بعنف وهو وفاة زوج اختى اللى كنت كتبت عنه انه مريض اللى زلزنا انه مكنش مجرد زوج اخت دا كان الاخ الكبير بكل ما تحمله الكلمة من معنى لكن عزائنا الوحيد فيه انه توفي بداء الكبد يعنى مبطون ونسأل الله ان يتقبله من الشهداء كما بلغنا

رسول الله صلى عليه وسلم عن انواع الشهداء في حديث ( ما تعدون الشهادة ؟ قالوا: القتل في سبيل الله تعالى. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الشهادة سبع سوى القتل في سبيل الله: المطعون شهيد، والغرق شهيد ، وصاحب ذات الجنب شهيد، والمبطون شهيد ، وصاحب الحريق شهيد، والذي يموت تحت الهدم شهيد، والمرأة تموت بجُمْع شهيدة) والحديث صححه الألباني في صحيح أبي داود. واجمع العلماء ان المبطون هو كل من مات بداء في بطنه

وهذا عزاؤنا الوحيد فيه ان يتقبله من الشهداء وينزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولائك رفيقا

ولا نملك الا الدعاء له ولموتى المسلمين اجمعين

اللهم اغفر له وتجاوز عن سيئاته واغسله من الذنوب والخطايا بالماء والثلج والبرد ونقه من ذنوبه وخطاياه كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم ابدله دار خيرا من داره واهلا خير من اهله وجسدا خيرا من جسده الذى اهلكه المرض واجعل الام مرضه مكفرات لجميع الذنوب والخطايا اللهم افسح له في قبره مد البصر اللهم جافي الارض عن جوانبه اللهم وسع مدخله واجعل قبره روضة من رياض الجنة وانسه في وحشة القبر وانر له بالصالحات من عمله ظلمة القبر اللهم واجبر كسر اولاده على يتمهم يا جابر المنكسرين وكفف دمعهم واجبر كسر زوجته على فراق الحبيب والرفيق واجبر كسرنا واخوته على فقد الاخ والصديق اللهم ارزق اولاده الرزق الحلال الواسع الذى يكفيهم عن سائر خلقك وبارك لهم فيه اللهم اكفهم بحلالك عن حرامك واغنهم بفضلك عمن سواك وحنن عليهم قلب القريب والصديق اللهم واحسن مستقبلهم وحالهم وافرحه بهم واجعلهم الولد الصالح الذى يدعو له حتى لاينقطع عمله من الدنيا واسعد روحه بصلاحهم في دينهم ودنياهم

اللهم انا نشهدك انه كان نعم الزوج ونعم الاب ونعم الاخ ونعم الصديق اللهم اجعل هذا ثقلا في ميزان حسناته ورفعا لدرجاته وبياضا لوجه يوم تبيض وجوه وتسود وجوه واجمعنا به في اعلى عليين في جنات النعيم واكتب لنا حسن الخاتمة وشهادة في سبيلك يا ارحم الراحمين اللهم واجعلنا عند النعماء من الشاكرين وعند البلاء من الصابرين وعند الجزاء من الفائزين اللهم انقلنا بالقرآن من الشقاء للسعادة ومن الحزن الى الفرح ومن النار الى الجنة واجعله لنا في القبر مؤنسا وعلى الصراط مخلصا ويوم القيامة شفيعا والى الجنة قائدا يارب هذا لسان حالنا عليه وهو الدعاء له وكلنا نقول له لاشك ان سيرتك الطيبة ستظل بين كل من عرفتهم وتعاملت معهم اطول من عمرك الذى عشته بيننا فأنت الغائب الحاضر

فيا عالم من في القبور هل لسان حاله يقول لنا يامارا على قبري لا يحزنك امري اليوم كنت معك وانت غدا معي اللهم تقبل دعائنا له ولموتى المسلمين اجمعين وارجو منكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة ولنا بالصبر فالدعاء بظاهر الغيب مجاب بأمر الله

اعتذر عن هذا البوست الحزين لكن هذا حال الدنيا معنا يوم بسمة ويوم دمعة

هناك 16 تعليقًا:

غير معرف يقول...

انا لله وانا اليه راجعون
البقاء لله والله يرحمه ويوسع له في قبره ويرحم موتانا وموتى المسلمين ويتقبل دعواتنا جميعا ويرحمنا ويحسن خاتمتناويسترنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض. looly.lolo

bastokka طهقانة يقول...

البقاء لله ..
عزيزتي بمبى
في كل الحالات لديكي قلم رشيق يستطيع ان يعبر عن ما بقلبك بسلاسة و تميز
اسال الله ان يرحمه و يصبر اهله و يجعل في بناته خير عوض لامهم و يفرح قلبها بهم

اما انتي يا صاحبة القلب الذي اضناه الالم
فرفقا بقلبك و افتحي له نوافذ الحياة ليتنفس فلم تتوقف الحياة لموت قريب و لا حبيب بل كل الضرات التي لا تميتك تقويكي

ادعو الله لكي يا صديقتي الحبيبة ان يشرح الله صدرك و يسعد قلبك و تظلي دائما الوردة التي تشع على حياتي بعطرها الجميل
خالص حبي و دعائي
و
اوروفوار

وردشان smilyrose يقول...

اللهم ارحمة وتغمده برحمتك

كان نفسى ادخل مدونتك فى حالة افضل

من كدا ربنا يصبر اختك ويصبركم

على فراق الزوج والاخ العزيز ليكم


وربنا يسكنه فسيح جناته اللهم امين


smilyrose

وردشان


روح الحب الصادق

~ أنين ~ يقول...

انا لله وانا اليه راجعون

اسال الله ان يرحمه وتجاوز عنه

ويرزقكم الصبر والسلوان

drmmhed يقول...

البقاء لله رحمه الله ووسع مدخله وغسله بالماء والثلج والبرد ورحم موتى المسلمين اجمعين

Che يقول...

البقاء لله .. انا لله و ان اليه راجعون
الصبر عند الصدمه الاولى و ربنا يرحمه و يصبر اهله و يصبرك

صوت من مصر يقول...

انا لله وانا اليه راجعون
بس لا داعى للحزن فهو بين يدى الله اى الله كرمه بالحياه الاخرى التى ليس فيها خداع ولا كذب

لجين أبو الدهب يقول...

لا حول ولا قوة الا بالله ..

انا لله وانا اليه راجعون ..

ربنا يجيركم فى مصيبتكم حبيبتى ..

اصبرِ وقفِ جانب اختك وحاولى ان تصبريها فامر جلل بحق ..

بموت الزوج تنكسر المرآة ..

جمعكم الله فى فسيح جناته ..

وجعله من اهل اليمين ..

نوري يقول...

البقاء لله يا خالتو
وثقتنا في الله كبيره
ويارب يرزقنا كلنا الشهاده
والنطق بيها

البقاء لله

الملاك الحزين يقول...

البقاء لله
انا لله وانا اليه راجعون

اسال الله ان يرحمه وتجاوز عنه

ويرزقكم الصبر

اعشق فى الليل ضوء القمر يقول...

لله ما عاطى ولله ما أخذ وكل شئ عنده بمقدار وإنا لله و إنا إليه راجعون

اسال الله العظيم رب العرش الكريم
ان يصبر أهله
وان يرزقه الولد الصالح الذى يدعوا له
وان يدخله فسيح جناته مع الصديقين و النبين و الشهداء

ليلى فى عالم ادم يقول...

لا حول ولا قوة الا بالله
ربنا يصبركو ويربط على قلب اختك
ويجعله من اهل اليمين

الفقيرة إلى الله أم البنات يقول...

البقاء لله
انزله الله منزلة الشهداء والصدقين
وصبركم
نسأل الله ان يربط على قلب اختك واهله يارب

ومازلتُ أتعلم يقول...

البقاء لله ياحبيبتى
ربنا يصبرك ويوقف بجانبك بإذن الله

غير معرف يقول...

滿...........................

شفـقــة و إحســــان يقول...

البقاء لله ربنا يرحمه ويغفر له ولموتى المسلمين
شفقة